القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يجب أن أمارس تمارين لكامل الجسم أم أقوم بتقسيم أجزاء من الجسم؟

مرحبا بكم في مدونة كل يوم معلومة جديدة 



هذه مشكلة يطرحها الكثير من الأشخاص على أنفسهم أثناء برنامج اللياقة البدنية وهو سؤال صالح للغاية. إذا بحثت في Google عن هذا الموضوع ، فمن المحتمل أن ترى مجموعة من الإجابات لكل جانب أفضل منها. الحقيقة الجواب المهم هو ... IT يعتمد !!! كلاهما إستراتيجيتان صالحتان للغاية ولكل منهما إيجابيات وسلبيات. لقد حصلت أيضًا على نتائج مع العملاء باستخدام كلتا الإستراتيجيتين ولكن الطريقة التي أقرر بها اقتراح مزعج. قد يكون هناك تفصيل سيساعدك في إرشادك إلى قرارك:


يجب القيام بتمرين كامل للجسم إذا:


أنت جديد في الفهم


بالنسبة لأولئك الذين لديهم فهم جديد أو الذين بدأوا من جديد بعد استراحة طويلة حقًا ، فإن الجسم الكامل هو الأفضل. إن قدرتك على التحمل العضلي منخفضة وترغب في بناء نسخة. سيرى معظم الناس العديد من العملاء المحتملين إلى الأسابيع 2-4 الأساسية مع 1-2 تمرين فقط لكل مجموعة عضلية.


أنت غير متسق في اتباع خطط التمرين


آخر ما تود أن تحاول القيام به عند القيام بأي نوع من برامج اللياقة البدنية هو إحداث اختلالات في العضلات بفضل التدريب غير المتسق. إذا بدأت بتقسيم جزئي (الصدر / ثلاثية الرؤوس في وقت ما ، والساقين بعد ذلك ، وما إلى ذلك ...) وبدأت في فقدان التدريبات ، فأنت تضع نفسك في خطر الإصابة باضطرابات عضلية نظرًا لأنه لا يتم تدريب جميع مجموعات عضلاتك بشكل مكافئ . على سبيل المثال ، إذا قمت بتدريب صدرك على شكل عضلي ولكن نسيت تدريب ظهرك ، فمن المحتمل أن تصاب بمشاكل في الوضع والتي قد تسبب الركود المستمر وحتى الإصابة.


تبحث عن شكر سهل وسريع لعمل جسمك بالكامل في أي وقت تتمرن فيه


يحب معظم الناس الشعور بالكفاءة مع وقتهم عندما يكونون داخل صالة الألعاب الرياضية لأنهم يحتاجون إلى حياة مزدحمة وأوقات التمرين مرتفعة. هناك بعض الطرق لمحاولة القيام بتمارين لكامل الجسم وتوفر العديد من التنوع للعديد من الأشخاص.


لديك 2-3 أيام في الأسبوع فقط للتخطيط لتمارين المقاومة


على غرار ما ورد أعلاه ، إذا كان لديك ببساطة يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع للتخطيط لتدريب المقاومة ، فإن الجسم بالكامل هو الأفضل. في حين أنه من الممكن محاولة فصل انشقاقات في 3 أيام ، إلا أنه من المفيد تحديد جسمك بالكامل 3 مرات على مدار الأسبوع بدلاً من مناسبة واحدة فقط في الأسبوع.


يجب عمل تقسيم جزئي إذا:


تريد تدريب المقاومة 3-5 مرات في الأسبوع


إذا كنت مثلي ، فأنت تستمتع برفع الأثقال وترغب في القيام بذلك معظم أيام الأسبوع. تعد الانقسامات الجزئية بفضل الاختراق في مجموعات العضلات على مدار 3-5 أيام وتتخصص حقًا في مجموعة عضلية واحدة أو مجموعتين في وقت واحد.


تريد أن تتخصص في مجموعتين من العضلات فقط في كل تمرين


بمجرد أن تفهم لفترة قصيرة ، ستقرر أن مجموعات عضلاتك تحتاج إلى مزيد من الاهتمام من تمرين واحد فقط لكل تمرين. في التدريبات المنقسمة جزئيًا ، ستؤدي من 2 إلى 6 تمارين لكل مجموعة عضلية بناءً على مجموعة العضلات أو المجموعات التي تعمل بها.


كنت تفهم باستمرار وتمسك بفكرة لمدة تزيد عن 3 أشهر


إذا كنت ثابتًا بما يكفي لمدة 3 أشهر (يعني الاتساق فهم ما لا يقل عن 4-5 أيام / أسبوع كل أسبوع) ، فمن المفترض أن يكون لديك الانضباط لبدء القيام بتمارين جزئية. من المهم للغاية أن تمتلك هذا الانضباط ببساطة لأنه إذا لم تفعل ذلك ، فأنت في خطر أكبر للإصابة باضطرابات عضلية من التدريبات الضائعة.


كما سترى ، ليس هناك صواب أو خطأ في هذه الأنماط ، إنها مسألة أيهما يُدرج بشكل أفضل. يقفز بعض الأشخاص ذهابًا وإيابًا بين تمارين لكامل الجسم والانقسامات الجزئية ، وهو ما قد يكون شكرًا ممتازًا لتبديل برنامج اللياقة البدنية الخاص بك وبدء النتائج.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

جدول التنقل