القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تلائم صوتك مع رسالتك

مرحبا بكم في مدونة كل يوم معلومة جديدة 



 

                   كيف تلائم صوتك مع رسالتك

هل تكافح من أجل حث رسالتك على التفاعل مع مستمعيك؟ مكبرات الصوت ، ومذيعو الكبسولة ، ومذيعو الراديو لديهم فقط أصوات أصواتهم لإقناع مستمعيهم بشكل فعال. قد يكون صوتك مصدر إلهاء أو عامل جذب لجمهورك إما لضبطك أو ضبطك.


ما لم تكن تقوم بتعليق صوتي مميز ، فإليك ثلاث طرق رئيسية للتحدث عبر الميكروفون لإبقاء المستمعين مشاركين ، ولتعزيز صوتك.


# 1. اضبط النغمة العامة لتناسب جمهورك


الكلمات الثلاث الأولى التي تتكلمها حاسمة. بدلاً من "التحدث بهدوء" إلى المستمع ، ستعمل نغمة المحادثة دائمًا على تحويل عضو الجمهور لأنها تحفزه على الفور لسماع صوتك. من خلال تجنب النغمة المتوازنة ، ستزيد من تأثيرك الصوتي ليكون مشجعًا ومقنعًا وحتى دراماتيكيًا مع تقدمك إلى الأمام.


من التمارين الجيدة أن تتنفس بعمق 3 مرات باستخدام الحجاب الحاجز لمساعدتك على الاسترخاء قبل الاقتراب من الكلام ، ثم الاستمرار في التنفس بهدوء فوق الميكروفون طوال الوقت.


# 2. كلمات رئيسية للتأكيد مع استراتيجيات عروض مختلفة


تتمثل الطريقة الفورية للقلق بشأن أهمية رسالتك في التحدث ببعض الكلمات أو العبارات ذات الحجم الإضافي. ومع ذلك ، ستكتسب المزيد من الجاذبية إذا استخدمت مجموعة من مستويات الملعب للتأكيد على رسالتك. سيؤدي اختيار الأفعال أو الصفات أو الأسماء الرئيسية مع التغييرات إلى مستويات أعلى أو أقل من الصوت إلى تجنب الرتابة. تدرب على قول "آه" للارتفاع وخفض مستويات الملعب.


من كلماتك الرئيسية ، اختر النغمة التي تناسبها ، على سبيل المثال ، أن تكون فضوليًا أو غامضًا أو مثيرًا أو بهيجًا أو محترفًا أو حزينًا أو هادئًا أو أي عاطفة أخرى. العب مع الفروق الصوتية في كلماتك الرئيسية. ليس من الضروري التأكيد على كل كلمة ، لذا كن انتقائيًا لفهم الكلمات التي ستعمل إذا كنت تجري محادثة فعلية مع حبيب أو زميل.


تجنب التحدث كما لو كنت تقرأ المحتوى الخاص بك ، على سبيل المثال ، سجل خطابك ثم استمع إليه مع إغلاق عينيك. هل تسمح بالتعبير ولكي يواكب جمهورك مواكبة رسالتك؟


# 3. كن ملمًا باستخدام ميكروفون


حافظ على مسافة متساوية بين فمك وميكروفونك للتحدث بوضوح والحصول على مستوى صوت مقبول. استخدم الميكروفون الخاص بك في البروفة للبحث في صوتك وتنفسك ومستوى صوتك ومستويات طبقة الصوت التعبيرية.


يتمثل التحدي الرئيسي في رؤية الكلام من أجل التعبير الواضح لتجنب تلويث الكلمات ، ورؤية وتيرتك بما في ذلك استحقاق فكرة واحدة إلى فكرة مختلفة.


بشكل عام ، استخدم تنفسك للاسترخاء قبل حلقة البث التالية وقم بإجراء إحماء صوتي لتنظيم صوتك في العمل. حان الوقت لتقديم صوتك بأعلى جودة في حدثك القادم على الهواء!



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

جدول التنقل